منتدى سياسي اجتماعي ادبي راقي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اضراب 6 ابريل واحداث المحلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 08, 2008 9:18 am

[SIZE="5"]الدعوة الى الاضراب العام تخلص القاهرة من زحامها رغم الانتشار الكثيف لقوات الامن .


[SIZE="4"]صورة من جريدة الوفد


التفاصيل

القاهرة (ا ف ب) - كان المرور سلسا الاحد على غير عادته في شوارع القاهرة التي بدت وكانها في يوم عطلة رغم الانتشار الامني الكثيف لمواجهة الدعوة الى الاضراب العام والتظاهر اليوم احتجاجا على غلاء المعيشة التي شاعت على نطاق واسع خلال الايام الاخيرة على شبكة الانترنت.

وقال مصور وكالة فرانس برس ان الالاف من عناصر قوات الامن انتشرت في شوارع وسط القاهرة حيث كانت وجهت دعوة عبر شبكة الانترنت لتنظيم تظاهرة قبيل الظهر.


واوضح ان مجموعات من قوات مكافحة الشغب بالزي المدني انتشرت عند كل ركن في شوارع وسط المدينة فيما تمركزت عشرات من سيارات نقل الجنود في شوارع جانبية على اهبة الاستعداد للتدخل اذا اقتضى الامر.

واكد مركز هشام مبارك لحقوق الانسان في بيان ان الشرطة القت القبض على اكثر من 120 شخصا بينهم 52 في القاهرة و25 في الاسكندرية و8 في كفر الشيخ (دلتا النيل) و24 في البحيرة (قرب الاسكندرية) و16 في المنصورة و2 في بورسعيد.


واوضح ان معظم المعتقلين ناشطون سياسيون ومدونون كانوا يتجهون الى الميادين التي كان يفترض ان تنظم فيها تظاهرات وفق مصدر امني. ومن بين المعتقلين عضو مجلس نقابة الصحفيين المصرية محمد عبد القدوس حسب المصدر نفسه.

وتمكن بعض الناشطين رغم ذلك من تنظيم تظاهرتين واحدة امام نقابة المحامين بوسط العاصمة المصرية والاخرى في جامعة حلوان (جنوب القاهرة).

وافاد شهود عيان ان الشوارع خلت من زحامها المعتاد اليوم الاحد وهو بداية الاسبوع في مصر في معظم مناطق القاهرة حيث فضل العديد من سكانها البقاء في منازلهم سواء كان ذلك تعاطفا مع الدعوة الى الاضراب او خوفا من اضطرابات خصوصا بعد التحذيرات التي وجهتها السبت وزارة الداخلية بانها ستتخذ "اجراءات حازمة وفورية" ضد اي محاولة للتظاهر او الدعوة الى الاضراب.

وكانت نسبة الحضور ضعيفة في المدارس والجامعات. وقالت هند وهي طالبة في كلية الهندسة بجامعة القاهرة "اتفقنا مع الاساتذة على الغاء المحاضرات اليوم لاننا نريد المشاركة في الاضراب" مضيفة "كل زملائي في القسم اي حوالي 160 طالبا شاركوا في الاضراب".


اما في الجامعة الاميركية في القاهرة فكانت قاعات الدرس شبه خاوية حسب ما قال الطلاب. واكد احمد (21 سنة) "كان لدي محاضرتان اليوم .. الغيت واحدة منهما لان الاستاذ قال انه سيشارك في الاضراب اما الثانية فقد اضطر الاستاذ الى الغائها اذ لم يحضر سوى طالبين انا واحد منهما".

وكانت نسبة الحضور في المدارس ضعيفة ايضا. واكدت مها وهي ربة منزل "طلبت من ابنتي ان تبقى في البيت والا تذهب الى المدرسة لانني كنت اخشى من وقوع اضطرابات".

وفي الاسكندرية كان الوضع مماثلا وحركة السير في الشوارع ضعيفة. واكد احمد سعيد (50 سنة) وهو موظف باحد البنوك "ذهب اولادي الى المدرسة في الصباح كالمعتاد ولكنهم لم يجدوا مدرسين فاتصلوا بوالدتهم كي تعيدهم الى البيت".


وعلى الصعيد الاقتصادي تباطأ نشاط البورصة المصرية. وقال نائب رئيس شعبة الاوراق المالية في اتحاد الغرف التجارية عيسى فتحي لوكالة فرانس برس "كان حجم التداول عند الاغلاق 1.2 مليار في حين انه يصل عادة الى اكثر من 2 مليار جنيه يوميا اي اقل من المعتاد بنسبة 40% تقريبا" .

واضاف "حصل عطل فني ادى الى تاجيل بدء الجلسة لمدة ساعة لكن اللافت هو ان مساهمة المؤسسات المالية في التداول كانت متدنية اليوم اذ لم تتجاوز 18% من اجمالي حجم التداول في حين انه يصل عادة الى 30% في حين تشكل معاملات الافراد 70% من حجم التداول".

وتابع "ان حجم التعاملات الضعيف للمؤسسات المالية يعكس ترقبا وقلقا وهو ان دل على شئ فانما يدل على ان الدعوة الى الاضراب كان لها تاثير بشكل او باخر فالكل خائف من التداعيات المحتملة للاوضاع الاجتماعية".

وكانت الدعوة الى الاضراب وجهت بصياغات متعددة اذ دعا بعضها الى الامتناع عن شراء اي سلع والبعض الاخر الى "البقاء في المنزل وعدم الذهاب الى العمل او الجامعة او المدرسة" او الى المشاركة في وقفات احتجاجية "في الميادين العامة" او حتى الى الاكتفاء "بارتداء ملابس سوداء".
[SIZE="6"]
واعتبر استاذ العلوم السياسية في الجامعة الاميركية مصطفى كامل السيد ان "الدعوة الى الاضراب في حد ذاتها تحمل دلالات هامة فهي اول دعوة من نوعها وهي صادرة عن شباب بلا خبرة سياسية".

واضاف ان "هذه الدعوة بصرف النظر عن مدى الاستجابة اليها تعكس بالتاكيد حالة استياء عام".[/SIZE]


وجاءت الدعوة الى هذا الاضراب بعد ارتفاع قياسي في اسعار السلع الغذائية بلغ اكثر من 16% منذ مطلع العام الجاري اضافة الى ازمة في الخبز المدعم في بلد يعيش اكثر من 40% من سكانه تحت او عند خط الفقر وفقا للبنك الدولي.

وتقول منظمة الغذاء العالمي ان انفاق الاسرة المصرية ازداد بنسبة 50% خلال الاشهر الثلاثة الاولى من عام 2008.

ولكن الاضراب الذي دعا اليه قياديون عماليون راديكاليون في مصنع النسيج في مدينة المحلة الكبرى (دلتا النيل) لم ينفذ اذ ايد غالبية العمال موقف قيادات اكثر اعتدالا كانت توصلت الى اتفاق مع ممثلي الحكومة مطلع الشهر يضمن الاستجابة لبعض مطالبهم المالية.

==============
الاضراب حق للشعب للتعبير عن رفضة للاوضاع الراهنة ..

وعقبال الاضرا ب الثاني اذا لم تتحسن الاوضاع

وسلاماتي



[/SIZE]
[/size]


عدل سابقا من قبل وائل المصري في الثلاثاء أبريل 08, 2008 9:22 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 08, 2008 9:21 am


متابعة الاضراب


كلمة السر 6 أبريل
الإنتــرنت مُضــرٍب أيــضاً

التفاصيل
محيط - عبدالمنعم فريد



أشعل الإنترنت من خلال المواقع الإجتماعية والمدونات والمنتديات شرارة البدء في الإضراب الذي وقع الأحد في مصر وكان المحرك الأساسي الذي اعتمدت عليه القوى السياسية والناشطين لإثراء الروح الحماسية لدى المواطنين عامة والشباب على وجه الخصوص خاصة وأنهم الفئة الأكثر تصفحاً للإنترنت.

فقد انتشرت الدعوة للاعتصام المدني في المدن المصرية على مواقع الفيس بوك واليوتيوب والمدونات والمنتديات الحوارية والمجموعات البريدية ولاقت رواجاً بين مستخدمي هذه الموقع من المصريين سواء من المقيمين في مصر أو خارجه، وقام المشتركون بإنشاء مجموعات خاصة بهذا اليوم.

"أنا قريت على النت وجتلى رسائل على الموبيل إن في إضراب عام يوم 6 ابريل للاعتراض عن الغلاء المفرط والارتفاع الجنوني في الأسعار ومن ناحية أخرى المرتبات والدخل ما بيتحركوش و مافيش ربط بينهم و بين الارتفاع الجنوني في الأسعار .. وكأن الحكومة والبلد عايزنا نضرب دمغنا في الحيط ........." هذه الفقرة كانت مقدمة مجموعة تم إنشاؤها على موقع فيس بوك الشهير للعلاقات الإجتماعية، أُطلق عليها "6 أبريل .. إضراب عام لشعب مصر".

وحققت هذه المجموعة انتشاراً كبيراً حيث وصل عدد المنضمين فيها ما يقرب من 72 ألف شخص من مختلف محافظات مصر أعلنوا مشاركتهم في الإضراب.



ودعت المجموعة إلى الإضراب وحدد بيان أصدرته المجموعة خطوات عملية لذلك منها الإجماع على تعليق علم مصر في البلكونات وارتداء ملابس سوداء و يفضل مطبوع عليها أي شعار للإضراب لو أمكن مع حمل شارة أو أي إعلان عن "إني مضرب احتجاجا على الأسعار".

وأكدت المجموعة على ضرورة الإضراب عن شراء أي سلعة لتمثل "وسيلة تهديد للحكومه التي لا تعيرنا اى انتباه و لا تحترم وجودنا ولا تحس بمعاناتنا و كذلك الإضراب عن شراء السلع يعتبر تهديد لأي تاجر يرفع الأسعار إننا يمكن أن نتحد لمواجهته" علي حسب ما كتب على الفيس بوك.

لم يقف الحد عند موقع فيس بوك فقط ولكن دخل أيضاً موقع يوتيوب لمقاطع الفيديو على الإنترنت في الدعوة إلى الإضراب من خلال بثه لمشاهد مصورة لمشتركيه يدعون من خلاله إلى ضرورة التكاتف لإنجاح ما يسمونه "العصيان المدني" رداً على سياسة الحكومة.

ووعد المشتركون على يوتيوب نشر الأحداث لهذا اليوم وما يتعرض له المواطنون من مضايقات من الجهات الأمنية على حد قولهم.

وعلى ياهو أيضا ظهرت مجموعة جديدة تحت عنوان "6 April Egyptians general strike " لنفس الغرض ووصل الحد إلى الدعوة من خلالها إلى إضراب ثاني من خلال تعليقات المشتركين لعل أبرزها ما كتبه أحد المعلقين قائلاً "عقبال الإضراب التاني و التالت و الألف و مش هنزهق".

وفى المدونات دارت منافسة ضارية بين أصحابها للدعوة للإضراب وحملت الصفحات الأولى لعدد كبير منها صورًا لشعارات الإضراب وترويجًا لفكرته، ولعل أبرزها مدونة الوعي المصري الشهيرة لصاحبها وائل عباس الذي بث فيديو حي عن طريق رسائل المحمول يتابع فيه لحظة بلحظة أخبار الإضراب.

الهواتف المحمولة هي الأخرى أبت أن تقف مكتوفة الأيد فتبادل المصريون من خلالها الرسائل النصية القصيرة عن الإضراب تقول إحداها: "ابعت رسايل لخمسة من أصحابك ولو كل واحد بعت لخمسة في ظرف يومين البلد كلها حتعرف وبينا البلد دي حتتغير".

رسالة أخرى تقول: "يوم فى حب مصر .. اقعد فى البيت أو تعالي التحرير الساعة 11 صباحاً هنستناك"

===============

وتحياتي الطيبة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: احداث مؤسفة حدثت وتحدث بالمحلة (قلعة الصناعة المصرية )   الثلاثاء أبريل 08, 2008 9:23 am

[SIZE="5"]
احداث مؤسفة حدثت وتحدث بالمحلة (قلعة الصناعة المصرية )

اليكم الحكاية من البداية

التفاصيل

حتراق مدارس وغلق طرق فى اعمال عنف بين العمال وقوات الأمن بالمحلة




- اندلعت أعمال عنف شديدة بين عمال النسيج في مدينة المحلة الكبرى وقوات الامن وذلك بعد خروج العمال من المصانع وانتهاء عملهم .



[SIZE="4"]قوات الامن بالمحلة


وذكر التلفزيون المصرى - نقلا عن مصادر أمنية بوزارة الداخلية - أن بعض العناصر من محترفى البلطجة وإثارة الشغب عمدت يوم الاحد الى التحريض والمشاركة فى تجمهر "بميدان الشون " بمدخل مدينة المحلة الكبرى، وقامت بقذف محال تجارية، وفروع بنوك، وأتوبيسات، وسيارات خاصة وعامة، وقوات الشرطة بالحجارة، كما قامت بعض تلك العناصر بالتحرك إلى مناطق متاخمة وأشعلت نيران بنقطة مرور وبأثاث مدرستين.

وقد تمكنت قوات الشرطة من السيطرة على النيران ومنع انتشارها وتطويق التجمهر كما تم تسيير حركة القطارات وإعادة حركة الطرق الرئيسية بصورة طبيعية.

وكانت قوات الشرطة قد اضطرت ــ إزاء رفض الاستجابة لتحذيرات متكررة ــ إلى التصدى لأعمال الشغب باستخدام الغازات المسيلة للدموع حرصا على سلامة المواطنين من المقيمين بتلك المنطقة الشعبية ذات الكثافة العالية والذين رفضوا تلك الأعمال الإجرامية غير المبررة.


وقد أسفرت الوقائع المشار إليها عن إصابات بين البعض من مثيرى الشغب والمواطنين وضباط وأفراد الشرطة الذين تم نقلهم للمستشفى للعلاج ، كما تم ضبط عدد من المحرضين و المشاركين، وتباشر النيابة التحقيق فى كافة الوقائع وما توافر من دلائل حول كافة ملابساتها.

وقد أكد المصدر الأمنى أن تلك الأحداث كانت دون أدنى مشاركة من العمال الذين كانوا على أعلى مستوى من تحمل المسئولية، وعلى درجة وافرة من الوعى والالتزام بالمصالح الوطنية.

==============


ونقلا عن موقع محيط



[SIZE="4"]المحلة تحترق[/SIZE]

وفي المحلة شهدت شوارع المدينة حصارًا أمنيًّا مكثفًا ، وخاصةً وسط المدينة، وكل المناطق المتخمة لمصانع الغزل والنسيج بالمحلة.

وهذه هي المرة الاولي التي تشهد مدينة المحلة صدامات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة.

وفُوجئ العمالُ أثناء دخولهم في الثامنة صباح اليوم بوجودٍ أمني كثيف داخل حرم المصنع ذاته؛ حيث انتشرت في أرجاءِ المصنع قوات الأمن بالزي المدني وضباط أمن الدولة.




ومن ناحيتها ، قامت أجهزة الأمن بالسماح للإعلاميين والصحفيين ووكالات الأنباء بالدخول للمصنع منذ قليلٍ للاطلاعِ على سيرِ العمل بالمصنع، كما قامت باختيار 150 عاملاً ووضعتهم على البواباتِ الرئيسية للمصنع لإحباطِ أي تحركٍ من العمال الناشطين وقيادات الإضراب.



وفي سياقٍ متصلٍ ، خلت شوارع المحلة تقريبًا باستثناء قوات الأمن وأفراد الشرطة وطلاب الجامعة الذين يذهبون إلى الجامعة وعمال المصنع، كما لُوحظ غلق المحلات لأبوابها حتى الآن باستثناء محلات المأكولات.

وأفادت مصادر اعلامية بأن مصريين غاضبين من الحكومة أضرموا النار امس الاحد ، في متاجر ومدرستين وسيارات في مدينة المحلة الكبرى المشهورة بصناعة الغزل والنسيج في دلتا النيل.



[SIZE="4"]القضبان تشتعل[/SIZE]


ونقلت المصادر ذاتها عن شهود عيان قولهم :" إن معارك شوارع دارت في المدينة بين قوات الأمن ومحتجين يقودهم عمال الغزل والنسيج سقط فيها ما يزيد على مئة مصاب بعد أن حاول العمال تنظيم إضراب للمطالبة بزيادة الأجور في مواجهة معدل التضخم المرتفع".




وأضاف اخرون ان المتظاهرين أشعلوا النار في مدرسة ابتدائية ومدرسة اعدادية ووكالة للسفريات من بين متاجر ومحال أخرى، كما أوقفوا قطارا قادما الى المدينة بوضع إطارات سيارات مشتعلة على القضبان ثم قذفوا القطار بالحجارة.



واستخدمت الشرطة الطلقات المطاطية والقنابل المسيلة للدموع لتفرقة المحتجين. وقالت مصادر أمنية : " إن عدد المصابين 40 لكن مئات أصيبوا بحالات اختناق بسبب استنشاق الغاز المسيل للدموع".



ونقلت المصادر الاعلامية عن شهود عيان قولهم :" إن المتظاهرين ألقوا الحجارة على رجال الشرطة وهاجموا سيارات الشرطة ومزقوا صور مرشحي الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في انتخابات المجالس المحلية التي ستجرى يوم الثلاثاء".



وذكر أحد شهود العيان ان عمليات سلب ونهب وقعت في المحلة وان أشخاصا ينهبون أجهزة كمبيوتر ومصابيح كهربائية ومكاتب وكراسي من المدارس ويحطمون سيارات وينهبون ما بداخلها ، مضيفا أنه يبدو أن قوات الامن أنهكت من طول المصادمات مع المحتجين.


وألقت قوات الأمن المصرية القبض على العشرات من الناشطين بالحركة المصرية من أجل التغيير كفاية وأحزاب المعارضة الأخرى، إضافة إلى عشرات عمال شركة غزل المحلة ، أكبر شركات النسيج في مصر، بتهمة التحريض على الإضراب".

================

وهذا تقرير من موقع بي بي سي العربي مرفق بتقرير مصور


والاحداث تتوالي

...............

[/SIZE]
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 08, 2008 9:26 am

[SIZE="5"]السلام عليكم


تجدد أعمال العنف في مدينة المحلة بين قوات الامن ومتظاهرين




التفاصيل

[SIZE="5"]


قال شهود عيان إن الاضطرابات تجددت يوم الاثنين في مدينة المحلة الكبرى وإن ألوفا من الشبان ألقوا الحجارة على قوات الامن التي ردت بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقال شاهد ان متظاهرين أشعلوا النار في محلات تجارية بأكبر منطقة تجارية في المدينة.

وأضاف "ينتقلون بأعداد هائلة من شارع الى شارع ويشتبكون مع قوات الامن."

وأضاف الشاهد في اتصال هاتفي مع رويترز أن المتظاهرين يرددون هتافات منها " كفاية.. حرام."

وقال شاهد اخر ان الاضطرابات تجددت فيما يبدو بعد قيام متظاهرين بقذف موكب النائب العام عبد المجيد محمود بالحجارة.

ووصل النائب العام الى المدينة في وقت سابق يوم الاثنين لتفقد التلفيات.

وشهدت مدينة المحلة الكبرى يوما من الاضطرابات الدامية إثر محاولة قوات الأمن فض مظاهرة عمالية.

وأشعل غاضبون من الحكومة بسبب الغلاء النيران يوم الاحد في متاجر ومدرستين وسيارات في المدينة المشهورة بصناعة الغزل والنسيج في دلتا النيل.

ووقعت اشتباكات بين قوات الأمن والمحتجين الذين قادهم عمال الغزل والنسيج سقط فيها ما يزيد على مئة مصاب بعد أن حاول العمال الاشتراك في إضراب عام للمطالبة بزيادة الأجور.

وقال مصدر طبي لرويترز ان وزير الصحة حاتم الجبلي زار المصابين يوم الاثنين بالمستشفى العام في المدينة ومنهم عدد من الجنود.

وأضاف أن 65 مصابا يعالجون في المستشفى بينهم عدد من الحالات الخطيرة وأربعة فقئت عين لكل منهم برصاص مطاطي أطلقه جنود خلال تعرضهم للرشق بالحجارة من قبل متظاهرين.

وتابع أن هناك إصابات بالرصاص.

وقال مراقبون ان عددا من سكان منطقة مزدحمة في المدينة أطلقوا النار على قوات الأمن وهي تطارد متظاهرين.

ومن بين المصابين من تعرضوا لاستنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقت قوات الأمن عددا كبيرا من عبواته.

وتشير مصادر الى أن عدد من ألقت الشرطة القبض عليهم خلال المصادمات يصل الى 250 شخصا.

كما قام عدد أخر بتحطيم نوافذ القطار القادم من دمياط إلي مدينة طنطا الذى يمر بدينة المحلة الكبرى وقاموا بتحطيم نوافذ القطار المكيف مما اثار الذعر والهلع بين الركاب.

كما قام متظاهرون بفصل الميدان عن مدينة المحلة ومنع مرور المواطنين والسيارات.

وقالت مصادر صحية انه نتج عن تلك الاحداث إصابة أكثر من 30 مواطن و22 جندى من قوات الامن المركزى و8 ضباط مابين كسور وجروح.

وتم نقل المصابين الى مستشفيات المحلة والمنصورة وإنتقلت سيارات الامن المركزى والشرطة الى الميدان وفرضت سيطرتها على المكان وألقت الشرطة القبض على حوالى 150من المتظاهرين وجارى التحقيق معهم.

كانت الاحداث قد بدات بميدان الشون عند مدخل مدينة المحلة الكبرى حيث قامت مجموعة بقذف بعض المحلات التجارية وفروع بعض البنوك ومحلات الصاغة وأتوبيسات وسيارات خاصة وعامة وألقت الحجارة على قوات الشرطة.

كما قامت مجموعة أخرى بإشعال النيران فى منطقة وذلك بنقطة مرور وبأثاث مدرستين وتمكنت قوات الشرطة من السيطرة على النيران ومنع انتشارها وذلك بعد فرض كردون أمنى حول المدينة



==============


وعادت حركة الحياة اليومية الى طبيعتها مرة أخرى وتوجه الطلاب الى مدارسهم وجامعاتهم والموظفين الى أشغالهم بعد حالة الشغب التى شهدتها المدينة

كما تم تسيير حركة القطارات وإعادة حركة الطرق الرئيسية بصورة طبيعية وقام أصحاب المحلات بفتحها مرة أخرى.

وتبرأ عمال شركة الغزل والنسيج بالمحلة صلتهم بالحادث الذى شهدته المدينة ورفضوا الاتهامات التى رددها البعض بأنهم وراء الاحداث.

وأعرب سعيد الجوهرى رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج وحليج الأقطان الإثنين عن أسفه الشديد لأحداث الشغب والتخريب التى طالت بعض المحال التجارية ، والتى شهدتها بعض مناطق وشوارع المحلة الكبرى الاحد.

وأكد الجوهرى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط - أن عمال الغزل والنسيج بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ضربوا أروع الأمثلة فى الإنضباط والالتزام بالعمل ومواقع الإنتاج داخل مصانعهم، وأثبتوا للتيارات غير الشرعية والمحرضين مدى حرصهم على المحافظة على مصانع الشركة وماكينات الإنتاج حيث أنهم أمتنعوا عن المشاركة فى تلك الأحداث.. مؤكدين أنهم على أعلى مستوى من تحمل المسئولية وعلى درجة كبيرة من الوعى والالتزام.

وأضاف الجوهرى أن قضايا ومطالب العمال المشروعة تأتى فى صدارة اهتمامات التنظيم النقابى العمالى ، حيث أن الدولة استجابت لمعظم المطالب المتعلقة بحقوق ومكتسبات العمال الاقتصادية .. مشيرا إلى أن ورديات العمل بمواقع الانتاج سارت الاحد والاثنين بالإنتظام المعهود بمواقع وخطوط الإنتاج وبشكل طبيعى مثله مثل أى يوم مضي

واتهم مسعد الفقى رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى التيارات غير الشرعية بأنها هى التى حرضت على أحداث الشغب التى وقعت الاحد المحلة الكبرى .

وقال الفقى إنه نظرا للاحداث التى وقعت الاحد تم تكليف معظم عمال الوردية الثانية من الساعة 3 حتى 11 مساء يوم الاحد بمواصلة العمل حتى الصباح، وذلك لحمايتهم من التعرض لأعمال العنف بسبب توقف بعض سيارات السرفيس التى تقوم بنقل بعض العمال من المناطق المجاورة للمصانع بالشركة


===============

وأوضح الفقى أنه تم تكليف خطوط انتاج الخبز بالشركة بإعداد وجبات سريعة للعمال الذين واصلوا العمل حتى صباح الاثنين.

من ناحيته.. أكد المهندس فؤاد عبدالعليم حسان رئيس مجلس إدارة شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى والمفوض العام، أن العمل فى الورش والمصانع يسير بصورة طبيعية ووردية العمل الصباحية تتابع أعمالها اليوم كأى يوم مضى فى هدوء دون أى عقبات.

من ناحية أخرى جارى حصر الخسائر التى لحقت بمدرستى طه حسين الاعدادية وعبد الحى خليل الاعدادية وسيتم توفير أماكن جديدة للطلاب بالمدارس المجاورة والبالغ عددهم 4ألف طالب وتبين أن المتهمين حرقوا جميع ملفات الطلاب والمدرسين داخل مقر شئون الطلبه بالمدارس.

وتوالى النيابة تحقيقاتها والاستماع الى أقوال المتهمين والمصابين حيث تم تشكيل فريق من النيابة العامة.

وتقول الحكومة ان من اشتبكوا مع قوات الامن كانوا "من محترفي البلطجة وإثارة الشغب."

وصرح مصدر أمنى الإثنين بأن كافة الفئات من المواطنين عزفوا عن التجاوب مع دعاوى الإضراب والتظاهر التى تم الدعوة اليها الاحد.

واتهم المصدر الأمنى من اسماهم ببعض العناصر من محترفى "البلطجة " وإثارة الشغب لتعمد التحريض والمشاركة فى تجمهر بميدان "الشون" بمدخل مدينة المحلة الكبرى وقامت بقذف محال تجارية وفروع بنوك وأتوبيسات وسيارات خاصة وعامة وقوات الشرطة بالحجارة، كما قامت بعض تلك العناصر بالتحرك الى مناطق متاخمة وأشعلت النيران بنقطة مرور وبأثاث مدرستين، وأن قوات الشرطة تمكنت من السيطرة على النيران ومنع إنتشارها وتطويق التجمهر ، كما تم تسيير حركة القطارات وإعادة حركة الطرق الرئيسية بصورة طبيعية.

وأضاف أن قوات الشرطة كانت قد اضطرت إزاء رفض الإستجابة لتحذيرات متكررة للتصدى لأعمال الشغب وبإستخدام الغازات المسيلة للدموع حرصا على سلامة المواطنين من المقيمين بتلك المنطقة الشعبية ذات الكثافة العالية، والذين رفضوا تلك الأعمال الإجرامية غير المبررة.

وأشار الى أن الوقائع المشار اليها أسفرت عن إصابات بين بعض من مثيرى الشغب والمواطنين وضباط وأفراد الشرطة حيث جرى نقلهم للمستشفى للعلاج.

وتابع المصدر الأمنى أنه تم ضبط عدد من المحرضين والمشاركين وأن النيابة تباشر التحقيق فى كافة الوقائع وما توافر من دلائل حول كافة ملابساتها.

وشدد المصدر على أن تلك الأحداث كانت دون أدنى مشاركة من العمال الذين كانوا على أعلى مستوى من تحمل المسئولية وعلى درجة وافرة من الوعى والإلتزام بالمصالح الوطنية.

أما الحزب الاتحادي الديموقراطى (المعارض) فقد وصفه رئيسه حسن ترك الداعين الى اضراب 6 ابريل بانهم طابور خامس من العملاء الذين يحاولون تأليب الشعب على النظام حتى تنهار الجبهة الداخلية ويصبح من السهل على العدو المتربص بنا اختراق بلادنا وتنفيذ مخططاته وحذر الحزب فى بيان صدر عنه من التجاوب مع ما اسماه بالحركات غير الشرعية وقوى تخريب مصر.


============

وقال ان هدف الداعين لتلك الاضرابات هو اجتذاب التمويل الخارجى لاحداث بلبلة فى اوساط البسطاء مشيرا الى ان الشعب المصرى هو الخاسر الاول من هذه الدعوات لان وقف الانتاج ووقف العمل سيؤدى حتما الى خسائر اقتصادية كبيرة لن يستفد منها احد

وقال ترك ان مشكلاتنا تتعلق بالدرجة الاولى بضعف الانتاج والدعوة الى الاضراب معناه وقفه نهائى وبالتالى فان مشاكلنا ستزيد وتتفاقم وهو ما يريده اصحاب الاهداف الخبيثة.

وفي سياق متصل قامت قوات الامن بالجيزة باعتقال 11من المتظاهرين بتهمة اشعال النار فى اطارات السيارات ووضع الحجارة فى عرض الطريق لمنع السيارات المارة به.

كما ألقت أجهزة الامن بالبحيرة من ضبط 19من اعضاء حركه كفايه كانوا يعتزمون تنظيم وقف احتجاجات ومظاهرات بميدان الساعة بدمنهور مساء الاحد احيل المتهمون للنيابة وتولت النيابة التحقيق.

وقال مصدر امني ان مجموعة من الشباب قامت بالتجمع بالطريق الساحلى الدولى امام قرية كوم الطرفاية بمركز كفر الدوار تم القبض علي المتهمين واخماد النيران وبسؤالهم قرروا انهم قاموا بارتكاب الواقعة لما تردد على مسامعهم من وجود اضراب فى هذا اليوم.

كما تم القبض على 19من اعضاء كفاية على راسهم الدكتور عادل العطار منسق عام الحركة بمحافظة البحيرة واحيل المتهمين للنيابة وتولت التحقيق

==========

والمأساة تستمر ...


............................

[/SIZE]
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 08, 2008 9:28 am

[SIZE="5"]السلام عليكم

الصور اكثر تعبيرا عن الكلمة

صور التصادمات



















































لمصلحة من يحدث كل هذا ؟؟


انا حزين مما حدث بالمحلة اننا ندمر املاكنا ...

....

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
الاتحاد
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 20
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 08, 2008 10:37 am

السلام عليكم
هل يمكن ان يقبل مصري غيور على مصريته هذا التخريب
ليس هذا احتجاجا
نحن نخرب ما يجب ان نحافظ عليه
الصوره هكذا غير مشرقه ابدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egtadwin.yoo7.com
حسن محمد توفيق
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 61
العمر : 60
الموقع : http://www.hassantawfik.com
العمل/الترفيه : موجه صحافة
مزاجي :
المهنه :
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 08, 2008 10:49 am

اخى العزيز

وائل المصرى

من اجل هذه الصور التى وردت من المحله انا ضد ما حدث وهذه الدعوات

التى تتحدث عنها والتى تاتى من اناس لا نعرفهم اكيد هدفهم مصر وشعب مصر .. فكنت اتمنى ان يخرج احد الذين يدعون الى مثل هذه الامور ويعقد مؤتمر صحفى يعلن فيه دعوته كى نعرف مع من نقف وليس ان نسير مع دعوات مجهوله وانت تعلم ذلك فكل الاسماء وهمية
وربما هم اعداؤنا
هل حرق المدرسة ينزل الاسعار ؟
هل حرق سيارتكم او سيارتى ( وطبعا لا انا ولا انت عندنا سيارات)
ولكن تخيل ذلك هل حرق سيارتك يشغل الشباب

هذه يا اخى

دعوة الست كونداليزارايس

الفوضة الخلاقه

شفت انتخابات فلسطين وصلتهم لفين ؟

هم يريدون الديمقراطية ثم يرفضونها المهم نقع فى بعض

اسف ارفض الاضرابات بهذه الطريقة

ارفض الاعتصامات بهذه الطريقة

ادعو للحوار والحوار مع من لا يسمعنا قبل من يسمعنا

وسيصل صوتنا ان شاء الله

شكرا لك واتمنى ان تغير لون الخط علشان يسهل الاطلاع عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elbayomy.blogspot.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 22, 2008 2:39 pm

السلام عليكم

شكرا يا سيادة المدير علي المرور والمشاركة

ولك يا استاذ حسن ايضا

واننا جميا ضد التخريب والاتلاف للممتلكات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 22, 2008 2:43 pm

اليكم متابعة لباقي التطورات

[size=21]قيادي عمالي: شيوعيون بمصانع المحلة حاولوا استغلال اضراب 6 ابريل لصالحهم

التفاصيل



قال محمد العطار عضو مجموعة التفاوض مع الحكومة باسم عمال غزل المحلة
انهم كانوا اول من دعوا إلى اضراب 6 ابريل لكنهم تراجعوا بعدما شعروا بأن
هناك قوى تخريبية تريد استغلال الحدث لتحقيق أهدافها الخاصة.

وأكد - خلال اتصال هاتفي ببرنامج القاهرة اليوم الذي يذاع على شبكة اوربت - أن هناك مجموعة شيوعية من العمال في مصانع غزل المحلة كانت تريد تحقيق مصالح خاصة عن طريق الاستفادة من هذه الاحتجاجات.

لكنه قال ان المصادمات العنيفة التي شهدتها المدينة كانت عفوية والدافع وراءها الفقر والبطالة.

من جانبه قال ضياء رشوان رئيس وحدة النظم السياسية بمركز الأهرام للدراسات
الاستراتيجية ان كلام الوزيرة والدكتور مصطفى علوي يذكره بالتناول
الاعلامي منذ ثلاثين عاما لأحداث 18 و19 يناير عام 1977، حيث تم استباق
تحقيقات النيابة والقضاء وقالت الحكومة ان هناك جهة منظمة وراء الاحداث
وليست حركة عفوية نتيجة تذمر الشعب بسبب ارتفاع الاسعار.

وانتقد رشوان تعامل الامن مع المتظاهرين وقال انه استعمل العنف لقمع الاحتجاجات وهو ما يظهر من الاعداد الكبيرة للمصابين.

وقال ان حقيقة الامر هو ان حالة من الفوضى تنبأ بها جميع الخبراء والعقلاء في هذا البلد.

وأرجع اشتعال هذه الاحتجاجات إلى الفشل الذريع للحزب الوطني في إدارة مصر.

وحذر رشوان من ان هذه المصادمات يمكن ان تتسع وقال ام ما حدث في المحلة هو بروفة لما يمكن ان يحدث في المستقبل.

وقالت عائشة عبد الهادي وير القوى العاملة ان عمال المحلة لم يشاركوا في
المصادمات وانهم عرفوا ان هذه الاحتجاجات وراءها أهداف غير مشروعة.

ووصفت الوزيرة موقف الامن بأنه يتعامل مع الاحداث برفق وحنية (شديدة).

من جانبه وصف مصطفي علوي رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة حلوان وعضو مجلس
الشورى عن الحزب الوطني أحداث العنف في المحلة بأنها مدبرة بدليل اختيار
توقيت خروج العمال من مصانعهم لبدء المصادمات

وقال ان هناك جهة - لم يسمها - تقف وراء الأحداث.

وأكد ما قالته الوزير وقال ان الامن أصبح ناضجا واستخدم ضبط النفس والصبر
في التعامل مع المتظاهرين وأنه فوت الفرصة على المدبرين الذين خططوا
لإشعال مزيد من المصادمات

.................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: تهم تواجه مرتكبي حوادث الشغب بالمحلة الكبري.   الثلاثاء أبريل 22, 2008 2:44 pm

مـــتـــابــعــة الـــمــوقــف







التجمهر والتظاهر والتخريب والإتلاف والتعدي علي الشرطة..




تهم تواجه مرتكبي حوادث الشغب بالمحلة الكبري.




التفاصيل






- أكد مصدر قضائي أن مرتكبي حوادث الشغب بالمحلة الكبري يواجهون عدداً من
الاتهامات من بينها التجمهر والتظاهر والتخريب والاتلاف والتعدي علي رجال
الشرطة-حسبما ذكرت المساء.




من ناحية أخري قرر المحامى العام بالغربية حبس 331 من مثيرى الشغب بالمحلة
الكبرى الذين أرتكبوا أعمالا تخريبية أسفرت عن تحطيم عدد كبير من المحلات
والسيارات والقطارات وأشعلوا النار فى الشوارع والمدارس




ووجهت لهم النيابة عدة إتهامات أهمها التجمهر ومقاومة السلطات والاتلاف العمدى للمال العام والخاص .




من بين المتهمين 181 متهما إرتكبوا الاعمال التخريبية فى اليوم الاول
لاحداث الشغب و150 متهما إرتكبوا الاحداث التخريبية فى اليوم الثانى .




أكدت نتيجة حصر التلفيات والخسائر ان الاحداث نتج عنها إصابة 113 شخصا من
رجال الشرطة والمواطنيين والمتهمين ومقتل صبى يدعى أحمد على حمادة طالب
يبلغ من العمر 15 سنة.




بينما أسفر حصر التلفيات والخسائر عن وقوع تلفيات ب3بنوك ومدرستين و35
سيارة و2أتوبيس و5 سيارات أجرة و3 سيارات إسعاف وقطار ومبنى مجلس المدينة
والمرور والاسعاف .




المصدر: صحيفة المساء
...............

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 22, 2008 2:45 pm

السلام عليكم

منحة شهر لعمال غزل المحلة والافراج عن 26 من المتهمين بالشغب





عمال شركة غزل المحلة



التفاصيل

أعلن الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أنه تقرر صرف منحة تعادل مرتب
15 يوما لكافة عمال الغزل والنسيج في مصر ومرتب شهر لعمال شركة غزل المحلة
تقديرا لشجاعتهم في عدم التجاوب مع دعاوى الإضراب الأخيرة واستمرارهم في
مواقع العمل دون الالتفات لمثل هذه المحاولات الضارة بالاقتصاد القومي.


وقال الدكتور نظيف خلال لقائه الثلاثاء بعمال شركة غزل المحلة والذي عقد
بمقر الشركة وحضره وزراء القوى العاملة والاستثمار والتضامن الاجتماعي
وحوالي أربعة آلاف عامل أنه تقرر ضخ استثمارات تصل إلى أربعمائة مليون
جنيه لشراء معدات جديدة ومستلزمات إنتاج لشركة المحلة لتطوير العمل بها
وضمان جودة الإنتاج خاصة بعد أن تخلصت الشركة من كافة ديونها لدى البنوك .

من جانبها، أكدت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة أن القيادة
السياسية تقدر الدور البطولى لعمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى
فى عدم المشاركة فى أعمال الشغب أول أمس . ووجه صفوت الشريف الأمين العام
للحزب الوطنى الديموقراطى التحية بأسم شعب مصر إلى عمال المحلة الذين
كانوا على قدر المسئولية والوطنية، ولم يخرجوا وراء محاولات التخريب أو
يتأثروا بقلة خارجة عن القانون .

ووصف الشريف ما قامت به القلة المندسة فى المحلة وأفعالهم باللصوصية والاجرام والسرقة والتى لا تمت للاخلاق بصلة .

مجلس الشعب يناقش أحداث المحلة

صرح الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب بأن
أكثر من عشرين نائبا في المجلس تقدموا بطلبات لمناقشة الأحداث التي شهدتها
مدينة المحلة الكبرى أمس الأول في جلسات المجلس التي تبدأ يوم 20 أبريل
الحالي.

وقال إنه نظرا لخطورة الموضوع فإذا أبدت الحكومة استعدادها للمناقشة وأصر
بعض النواب على مناقشة هذه الأحداث في نفس اليوم فلا مفر من أن يتم ذلك في
الجلستين الصباحية والمسائية



>>>>>>>>>>>>
[size=21]
وأكد رئيس مجلس الشعب في تصريحات له بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات
المحلية بمدرسة الإبراهيمية الثانوية اليوم " لئن كان الإضراب حقا من حقوق
الإنسان إلا أنه لا يجوز أن يصل إلى الدعوة العامة وإنما يقتصر فقط على
المنشآت التي لا تتصل بالمرافق العامة والخدمات الحيوية لأن ذلك يعتبر
جريمة في القانون .. والإضراب الذي يصل إلى حد العصيان المدني يعتبر جناية
من الجنايات الخطيرة لأنه يتصل فقط بالحق في العمل أو الحق في الامتناع عن
العمل دائما يضر بالمصلحة العامة واستقرار الأمن العام ".

وأوضح سرور أن الأسباب التي يتذرع بها مروجو الإضراب عادة ما تكون براقة
وتلمس شعور الناس، وهذه الأسباب لا تعالج بالعصيان فالشرر لا يعالج
بالحريق وإنما يعالج بالإطفاء.

وأكد أن كل الأسباب التي قيلت لتبرير الدعوة للاضراب يمكن مناقشتها
واقتراح حلول لها بالطرق الشرعية وليس من الطرق الشرعية العصيان المدني أو
الدعوة إليه أو إحراق المنشآت أو تخريبها وتعطيل المرافق العامة وغير ذلك
من الأمور.

وأشار رئيس مجلس الشعب إلى أن الوعي العام لدى الجماهير قد ازداد فلم
يستجب للدعوة إلى الإضراب أي أحد في الأماكن الحيوية وكان الإضراب في شكله
هو مجرد تخوف الناس من الحضور لمقار عملهم تحت وطأة الدعايات التي أطلقها
مروجو الشائعات فخشوا على حياتهم أو تعرضهم للأخطار، وقد ظهر ذلك جليا في
المدارس والجامعات مما لا يعني إطلاقا استجابة للاضراب بقدر الخوف من
الأخطار.

وحول دعوة البعض إلى مقاطعة الانتخابات المحلية ...قال سرور ان من حق كل
شخص أن يعبر عن رأيه بالطريقة التي يريدها, وقد ألزم القانون كل مواطن بأن
يدلي بصوته . واعتبر عدم الإدلاء جريمة وبالتالي فإن الدعوة إلى مقاطعة
الانتخابات لا تدخل في باب حرية الرأي أو التعبير.

150 متهماً أمام النيابة والافراج عن 26

ومن جهة أخرى، أكد مصدر قضائى مسئول أن المتهمين الذين شاركوا فى حوادث
الشغب التى وقعت يومي الأحد والإثنين فى مدينة المحلة - بمحافظة الغربية -
يواجهون عددا من الإتهامات فى ضوء الجرائم المنسوبة إليهم والتى من بينها
التجمهر والتظاهر بغرض تعطيل اللوائح والقوانين ومنع السلطات العامة من
أداء أعمالها بإستخدام القوة والعنف .

وقال المصدر الإثنين ان المتهمين يواجهون أيضا تهم التخريب العمدى للمبانى
والأملاك العامة والحريق والإتلاف وتعريض وسائل النقل البرية للخطر وإتلاف
العديد من المحلات والسيارات العامة والخاصة والتسبب عمدا فى قطع التيار
الكهربائى والتعدى على رجال الشرطة أثناء أدائهم لوظائفهم.

ولقد قررت نيابة المحلة الاثنين حبس 150 متهما لمدة 15 يوما على ذمة
التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة فى قضية اتهامهم بأحداذ الشغب
التي وقعت بمدينة المحلة،
فيما قررت في الوقت ذاته إخلاء سبيل 26 متهما معظمهم من الطلاب والأحداث مع تسليمهم لأولياء أمورهم مراعاة لظروفهم.

ونسبت النيابة الى المتهمين تهم التجمهر والتظاهر لغرض تعطيل اللوائح
والقوانين ومنع السلطات العامة من أداء أعمالها، وذلك باستخدام القوة
والعنف.

وذكر التلفزيون المصرى - نقلا عن مصادر
أمنية بوزارة الداخلية - أن بعض العناصر من محترفى البلطجة وإثارة الشغب
عمدت الاحد الى التحريض والمشاركة فى تجمهر "بميدان الشون " بمدخل مدينة
المحلة الكبرى، وقامت بقذف محال تجارية، وفروع بنوك، وأتوبيسات، وسيارات
خاصة وعامة، وقوات الشرطة بالحجارة، كما قامت بعض تلك العناصر بالتحرك إلى
مناطق متاخمة وأشعلت نيران بنقطة مرور وبأثاث مدرستين.

وقد تمكنت قوات الشرطة من السيطرة على النيران ومنع انتشارها وتطويق
التجمهر كما تم تسيير حركة القطارات وإعادة حركة الطرق الرئيسية بصورة
طبيعية.

وكانت قوات الشرطة قد اضطرت ــ إزاء رفض الاستجابة لتحذيرات متكررة ــ إلى
التصدى لأعمال الشغب باستخدام الغازات المسيلة للدموع حرصا على سلامة
المواطنين من المقيمين بتلك المنطقة الشعبية ذات الكثافة العالية والذين
رفضوا تلك الأعمال الإجرامية غير المبررة.

وقد أسفرت الوقائع المشار إليها عن إصابات بين البعض من مثيرى الشغب
والمواطنين وضباط وأفراد الشرطة الذين تم نقلهم للمستشفى للعلاج ، كما تم
ضبط عدد من المحرضين و المشاركين، وتباشر النيابة التحقيق فى كافة الوقائع
وما توافر من دلائل حول كافة ملابساتها.

وقد أكد المصدر الأمنى أن تلك الأحداث كانت دون أدنى مشاركة من العمال
الذين كانوا على أعلى مستوى من تحمل المسئولية، وعلى درجة وافرة من الوعى
والالتزام بالمصالح الوطنية.

( أ ش أ )




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 22, 2008 2:55 pm


بالصور " أخر أخبار إضراب 6 ابريل في المحلة الكبرى, اصوات بكاء ,اعتقالات, ضرب نار





















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 22, 2008 2:58 pm

المظاهرات والإضرابات تثير جدلا بين العلماء حول شرعيتها


[size=16]صدامات العمال مع الشرطة في اضراب السادس من ابريل بالمحلة الكبرى




التفاصيل




أثارت أحداث المحلة جدلاً فقهياً بين الداعية يوسف البدري، الذي أفتي
بحرمة الإضراب والتظاهر، وبين الدكتور محمد رأفت عثمان، العميد السابق
لكلية الشريعة بجامعة الأزهر، وعضو مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا، الذي أفتي
بإباحة التعبير عن الرأي، سواء كان فردياً أو جماعياً، مع الحرص علي عدة
ضوابط، أهمها عدم الإضرار بالآخرين.

وقالت صحيفة "المصري اليوم"
نقلا عن الداعية يوسف البدري، أن ما يحدث من مظاهرات واعتصامات وإضراب عن
العمل منهي عنه شرعاً، واصفاً تلك الأمور بأنها عبث لا ينفع البلاد في
شيء، ولافتاً إلي أن ما يشكو منه الناس من غلاء فاحش، يرجع سببه إلي قلة
الشيء وعدم وفاء الإنتاج بالمتطلبات الضرورية.

وأشار في رده علي أحد سائليه، حول موقف الإسلام من المظاهرات والإضراب
والاعتصامات والثورة علي النظام الحاكم، نتيجة الغلاء والبطالة، قائلاً:
لا مظاهرات في الإسلام ولا إفساد ولا توقف عن العمل ولا إضراب، لأن ذلك
يسفر عن تعطيل مصالح البلاد والعباد.

أما الدكتور محمد رأفت عثمان، فقال: إن التظاهر وإبداء الرأي، سواء كان
فردياً أو جماعياً يجوز شرعاً، ولكن شريطة ألا يؤدي إلي الإضرار بمصالح
الدولة أو الأفراد.

وفيما يتعلق بمدي مسؤولية الحكومة عن ضبط الأسعار، والتدخل لتحديد سعر
السلع المختلفة، رفض البدري تحميل الحاكم المسؤولية عن تلك الأزمات، وإلا
كان النبي مسئولا عن غلاء الأسعار في عهده، مشيراً إلي رفض الرسول أن يسعر
للناس عندما ارتفعت الأسعار.

وعلي الجانب الآخر، قال عثمان إن العلماء أجازوا التسعير، إذا اشتدت حاجة الناس إلي سلعة معينة واستغلها التجار.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 22, 2008 2:59 pm

الافراج عن 18 متهما من المحبوسين على ذمة احداث المحلة

التفاصيل



احداث التجمهر بالمحلة


قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام يوم السبت اخلاء سبيل 18
متهما من بينهم 11 طالبا و7 عمال، والذين كان قد القى القبض عليهم فى
احداث التجمهر بالمحلة ضمن 163 متهما آخرين سبق حبسهم لمدة 15 يوما وذلك
اثر القبض عليهم يومى الاحد والاثنين الماضيين فى ضوء أعمال الشغب التى
وقعت بالمدينة.

وجاء قرار النيابة بالافراج عنهم فى ضوء سير التحقيقات وما أسفرت عنه بعد
سؤال الشهود، فيما تجرى النيابة حاليا استكمال التحقيقات لتحديد
المسئوليات الجنائية لباقى المتهمين المحبوسين احتياطيا.


المصدر


اتمني ان تظهر الحقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:00 pm

هيومن رايتس تطالب بالتحقيق في استخدام الشرطة للقوة أثناء تظاهرات المحلة

التفاصيل

من جريدة القدس العربي.

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش السبت إن علي الحكومة المصرية إجراء تحقيق
محايد في استخدام الشرطة للقوة ضد المتظاهرين في مدينة المحلة الكبري
الصناعية.

وأفاد مراسلون صحفيون بأن الشرطة ربما استخدمت قوة مميتة ومفرطة لا ضرورة
لها، رداً علي التظاهرات الموسعة، والعنيفة في بعض الأحيان يومي 6 و7
أبريل 2008، حسبما ذكرت صحيفة القدس العربي.

وقد استخدم عناصر الشرطة في زي مكافحة الشغب الذخيرة الحية والرصاصات
المطاطية لقمع التظاهرات التي نشبت ضد الأجور الضعيفة وارتفاع أسعار السلع
الأساسية، وهذا طبقاً لشهود عيان تحدثت إليهم هيومن رايتس ووتش.

ولاقي شخص في الخامسة عشرة من عمره مصرعه، ويبدو أن عناصر من الشرطة هي
الفاعل، وأصيب أكثر من 100 شخص آخرين، منهم من فقدوا أعينهم جراء إطلاق
الرصاصات المطاطية عليهم.

واحتجزت الشرطة عدة صحافيين كانوا يحاولون تغطية التظاهرات حسب تقرير اصدرته المنظمة الدولية السبت.

وقال جو ستورك، المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن
رايتس ووتش : السؤال الذي ينبغي أن تجيب عليه الشرطة المصرية هو كيف
ولماذا تعرض طفل للقتل وتعرض العشرات للإصابات جراء رد الشرطة علي تظاهرات
المحلة.

وتابع قائلاً: ويظهر من الأدلة التي تم استخلاصها من الشهود أن الشرطة استخدمت قوة مميتة ومفرطة لا ضرورة لها.

وكانت أحزاب المعارضة وبعض القيادات العمالية في المحلة - وهي معقل أكبر
مصنع غزل ونسيج تملكه الدولة في مصر - قد دعت إلي إضراب عن العمل في 6
أبريل قبل يومين من الانتخابات المحلية المزمع عقدها في شتي

أنحاء البلاد، وقاموا بإلغاء الإضراب بعد أن قامت عناصر أمنية في ثياب
مدنية بحصار مبني مصنع شركة مصر للغزل والنسيج ودخوله صباح يوم 6 أبريل
إلا أنه إثر انتهاء فترة الدوام الصباحي، خرج بعض العمال والآلاف من سكان
المحلة إلي الشوارع في تظاهرات استمرت حتي اليوم التالي.

والواضح أن الشرطة أطلقت الرصاصات التي تسببت في مقتل أحمد علي مبروك
حماده، البالغ من العمر 15 عاماً، وهو واقف في شرفة منزل أسرته بالطابق
الثالث علي مقربة من ميدان الجمهورية بالمحلة، ليلة 6 أبريل.

وقال خال الصبي، علاء الشبيني، لهيومن رايتس ووتش إنه حوالي الساعة
الحادية عشرة والنصف مساءً أو في منتصف الليل، استيقظ أحمد من نومه بسبب
الصخب الناتج عن التظاهرات في الشوارع، وخرج إلي الشرفة ليشاهد .

وأصيب أحمد بطلق ناري قاتل بعد أن خرج إلي الشرفة.

وطبقاً لشهود عيان قابلتهم هيومن رايتس ووتش ، فلم يطلق أحد الذخيرة الحية أثناء التظاهرات سوي الشرطة.

وفي السياق ذاته، قامت عناصر أمن الدولة في 9 أبريل باعتقال جورج إسحق، أحد أبرز قيادات حركة كفاية المعارضة، من منزله بالقاهرة.

وقال ابن جورج إسحق للمراسلين إنه تم اصطحاب والده، أحد النشطاء البارزين المناصرين للديمقراطية، في سيارة مدنية إلي مكان غير معلوم.

أما خالد علي، المحامي من مركز هشام مبارك للقانون، والذي يمثل جورج إسحق،
فقال لـ هيومن رايتس ووتش إن السلطات نسبت إلي إسحق الاتهامات بالتآمر
لتنظيم المظاهرات العنيفة والاعتداء علي عناصر الأمن، واللجوء إلي العنف
من أجل تغيير الحكومة، وتدمير الممتلكات العامة والخاصة.

وقال خالد علي إنه حتي 10 أبريل كان إسحق ما زال خاضعاً للاستجواب، وقد اتصل بمحامين لكن لم يُسمح له بتوكيل محامٍ أثناء استجوابه.

وكانت حركة كفاية قد دعت إلي إضراب في شتي أرجاء البلاد احتجاجاً علي
ارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة، وقالت في 3 أبريل إنها تعتزم دعم
التظاهرات المزمع تنظيمها في الجيزة، تضامناً مع إضراب عمال المحلة
المُخطط لعقده في 6 أبريل.

وقال مؤسس حركة كفاية، عبد الحليم قنديل، للصحافة، إن الشرطة اعتقلت أكثر
من 50 من عناصر كفاية منذ نشوب التظاهرات في المحلة يوم 6 أبريل.

ويعيش 40 في المئة تقريباً من سكان مصر تحت أو حول خط الفقر الرسمي كما حددته الأمم المتحدة، والمُقدر بدولارين يومياً.

وطبقاً للإحصاءات الرسمية المصرية، فقد ارتفع متوسط أسعار الطعام بنسبة
26.5 في المئة خلال العام المنقضي، فيما ما زالت معدلات دخل الطبقتين
المتوسطة والدنيا ثابتة، طبقاً للتقارير الإعلامية.

وفي 5 أبريل، قبيل الاحتجاجات المخطط لها، أدانت وزارة الداخلية التيارات
غير الشرعية التي طالبت بإضراب وأعلنت عن اتخاذ ما يلزم من إجراءات فورية
وحازمة إزاء أي محاولة للتظاهر أو تعطيل المرور أو إعاقة العمل بالمرافق
العامة أو التحريض علي أي من هذه الأفعال.

وقال عدة شهود عيان علي تظاهرات المحلة لهيومن رايتس ووتش إن الشرطة
استخدمت رصاصات مطاطية وذخيرة حية وقنابل مسيلة للدموع ضد المتظاهرين.

وقال محمد الدهب مراسل صحيفة الدستور المعارضة إنه بعد ظهر يوم 6 أبريل،
شاهد مئات الأشخاص، والعديد منهم من الشباب صغار السن، متجمعون في ميدان
الشون بالمحلة.

وقال: تقدم الأمن منهم وراح يطلق الرصاصات المطاطية والذخيرة الحية ورأيت
أشخاصاً أصيبوا بأعيرة نارية، وأصيب رجل بطلق ناري في الركبة وفر
المتظاهرون إلي الشوارع الجانبية وراحوا يخرجون من الحين للآخر لرمي
الشرطة بالحجارة، فردت الشرطة بإطلاق النار ومهاجمة المتظاهرين بالعصي،
حسبما قال محمد الدهب.

ووصفت تقارير لوكالة أنباء أسوشييتد برس رجال الشرطة في زي مكافحة الشغب
وهم يجرّون المتظاهرين علي الأرض ويقومون بضربهم باللكمات والعصي.

واقتبست تقارير إعلامية أخري قول أحد العاملين بقسم الطوارئ بمستشفي
المحلة، إذ قال إنه تم نقل سبعة أشخاص مصابين بجروح حرجة في المظاهرة إلي
مستشفي بمدينة المنصورة القريبة من المحلة.

ويبدو أن العنف بدأ في المحلة بعد أن مزقت الحشود لافتة مضيئة بميدان الشون تعرض صورة الرئيس حسني مبارك، في 6 أبريل.

وقال شاهد طلب عدم ذكر اسمه لهيومن رايتس ووتش إنه شاهد الشرطة تضرب
المتظاهرين بعنف حوالي الساعة الرابعة مساءً، رداً علي تمزيق المتظاهرين
للافتة.

وقال المراسل محمد الدهب إنه شاهد الشرطة تقوم بضرب أشخاص مقبوض عليهم يوم 6 أبريل.

وتفشت التظاهرات في كافة أرجاء المحلة وليس من الواضح كيف انتقلت أحداث العنف إلي كافة المناطق هناك.

وتناقلت التقارير إلقاء المتظاهرين الأحجار والزجاجات الحارقة التي تسببت
في إصابة خمسة رجال شرطة في ميدان المحلة الرئيسي في وقت لاحق من ليلة
الأحد، بالإضافة لإحراق مدرستين وممتلكات أخري.

وقال شاهد آخر طلب عدم ذكر اسمه لهيومن رايتس ووتش إن المتظاهرين أحرقوا
إطارات السيارات ونهبوا أحد المطاعم ويملكه أحد أعضاء الحزب الوطني
الديمقراطي الحاكم.

وقال جو ستورك: حقيقة أن بعض المتظاهرين تصرفوا بعنف لا تعطي الشرطة المصرية الحق في ضرب المتظاهرين أو إطلاق النار عليهم.

وأضاف: علي الشرطة أن تحافظ علي النظام، لكن عليها أثناء هذا أن تتخذ
إجراءات ملائمة للتحكم في حركة الاحتجاجات، وليس مهاجمة الأشخاص عشوائياً
أو اللجوء لاستخدام القوة غير المتناسبة مع درجة جسامة أعمال المتظاهرين.

وثمة معايير دولية حاكمة لاستخدام الشرطة وقوات الأمن للقوة.

وجاء في مدونة الأمم المتحدة لقواعد سلوك الموظفين المكلفين بإنفاذ
القانون أنه: لا يجوز للموظفين المكلفين بإنفاذ القوانين استعمال القوة
إلا في حالة الضرورة القصوي وفي الحدود اللازمة لأداء واجبهم .

وجاء في مبادئ الأمم المتحدة الأساسية پلاستخدام القوة والأسلحة النارية
مطالبة مسؤولي إنفاذ القانون بتطبيق وسائل غير عنيفة قبل اللجوء إلي
استخدام القوة، وأن يقتصر استخدام القوة علي القدر المناسب والملائم لدرجة
جسامة الفعل المستوجب لاستخدام القوة، وألا يتم استخدام القوة المميتة إلا
حين لا يكون هنالك بديل لها من أجل حماية حياة الأشخاص.

أما جيمس باك، المراسل الصحافي الأمريكي المستقل الذي زار مصنع نسيج
المحلة يوم 6 أبريل، فقد وصف لـ هيومن رايتس ووتش التواجد الأمني المكثف
من عناصر أمنية في ثياب مدنية داخل وحول المصنع الذي ظل مفتوحاً.

وقال باك إنه حين حاول تصوير المصادمات بين المتظاهرين والشرطة في السادس
من أبريل، وطاردته شرطة مكافحة الشغب وألقت الأحجار عليه. واعتقلت الشرطة
باك في المحلة يوم 10 أبريل.

وليس من الواضح طبيعة الاتهامات التي ستوجه إليه، إن وجدت.

واحتجزت الشرطة عدة صحافيين آخرين، منهم مصور قناة الجزيرة ومساعده، أثناء محاولة تغطية أحداث التظاهرات.

واقتبست التقارير الصحافية قول مصادر حكومية إن قوات الأمن اعتقلت أكثر من 300 متظاهر في المحلة يومي 5 و6 أبريل.

وما زال من غير الواضح كم يوجد من أشخاص رهن الاحتجاز حتي الآن، أو مكان احتجازهم.

وقال باك لـ هيومن رايتس ووتش إنه في 6 أبريل تجمع زهاء 200 شخص أمام قسم
الشرطة في وسط مدينة المحلة، للمطالبة بالإفراج عن أقاربهم. والواضح أن
الكثير من المحتجزين من صغار السن أو الأطفال.

وتناقلت التقارير قول الشرطة للمتجمعين إنه ليس بإمكانها (الشرطة) إمدادهم بقائمة بأسماء كل المحتجزين بعد.

المصدر: صحيفة القدس العربي.


...........................


ما حدث من عنف وتدمير من المتظاهرين ......... ممكن يكون السبب في الرد العنيف من الشرطة

واتفق هنا علي اجراء تحقيق ..


ولكن المشكلة الاكبر ان الكل كان يعلم بموعد الاضراب ولم يستعد احد من اجهزة الحكومة غير الشرطة

وهذا امر خطأ كبير لاننا لا يجب ان نحل كل مشاكلنا عن طريق الامن فقط

واذا لم تكون الشرطة موجود لحدثت كارثة بالمحلة علي كل المواطنين وهذا يتفق علية الجميع

الذي يجب ان يحاسب هنا الحكومة علي عدم اتخاذها اجرائات لاعطاء كل ذي حق حقة

لاني كما مقتنع انها حكومة رد الفعل ... لكل الكوارث ..... للاسف



وسلاماتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:02 pm

مظاهرة لأهالي محتجزي المحلة تطالب بمحاسبة قيادات أمنية و«المصري اليوم» تخترق حصار «المصابين المكلبشين»




أحد المصابين مربوط بكلابش إلي السرير في المستشفي

التفاصيل


واصل نحو ٤٠٠ من أهالي المقبوض عليهم، علي خلفية أحداث ٦و٧ أبريل الجاري
تظاهرهم أمام مجمع المحاكم وقسم أول طنطا بالمحلة للمطالبة بسرعة الإفراج
عن ذويهم،

ومحاسبة القيادات الأمنية التي ألقت القبض عليهم بطريقة عشوائية،
فيما وافق المستشار الأسمر نظير المحامي العام لنيابات شرق طنطا، علي نظر
استئناف قرار النائب العام حبس نحو ٢٠٠ متهم لمدة ١٥ يوماً، خلال الأيام
الثلاثة المقبلة أمام محكمة استئناف المحلة.

وكلف المحامي العام المستشار محمد عبدالقادر الحلو، رئيس النيابة الكلية
لنيابات شرق طنطا، بالاستعداد لنظر الاستئناف، كما قرر الإفراج عن جميع
الطلاب حتي يتسني لهم الاستعداد للامتحانات.

وفي السياق ذاته، اجتازت «المصري اليوم» الإجراءات الأمنية المشددة والتقت
عدداً من المصابين المحتجزين في مستشفي الرمد بطنطا، الذين أكدوا أنهم
تعرضوا للتقييد بـ«الكلابشات» في أسرتهم وهم تحت تأثير «البنج»، بينما
اشتكي الأهالي من غموض التعامل الأمني مع أبنائهم وسوء الخدمة في المستشفي.

وتفاعلت الجالية المصرية باليونان مع الأحداث، ونظم عدد من أفرادها وقفة
احتجاجية أمام السفارة المصرية بأثينا، بمشاركة تنظيمات مدنية ومراكز
حقوقية يونانية، تضامناً مع العمال في مصر، مطالبين بوقف التعاون بين
الحكومة اليونانية وما وصفوه بـ«الديكتاتورية المصرية» من خلال لافتات
حملت هذا المعني باللغتين العربية واليونانية.

المصدر


........
وايضا

محكمة بالمحلة تفرج عن 50 متهما في أحداث الشغب والنيابة تطعن على قرار الافراج

التفاصيل


طنطا - قررت محكمة جنح مستأنف المحلة الثلاثاء اخلاء سبيل 50 متهما من
المحبوسين احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة قضية مشاركتهم فى احداث التجمهر
والتظاهر التى وقعت بمدينة المحلة الكبرى يومى الاحد والاثنين من الاسبوع
الماضى.

ومن جانبها قامت النيابة العامة بالطعن على قرار الافراج امام محكمة الجنايات والتى حددت لنظره جلسة صباح الاربعاء-حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:45 pm

نواب يرفضون وصف طنطاوي لمتظاهري المحلة بالسفهاء



التفاصيل




القاهرة- أثارت تصريحات لشيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي وصف فيها
المشاركين في تظاهرات مدينة المحلة ب "السفهاء والمتعاونين على الإثم
والعدوان" ردود أفعال حادة من قبل نواب مجلس الشعب.




وقال النائب علي لبن بحسب صحيفة الخليج: "إن شيخ الأزهر أصبح للأسف الشديد يقول ما تريده الحكومة لا ما يُمليه عليه ضميره"،.




وأشار في تصريحات له إلى أن تصرفات الشيخ انطلاقا من كونه موظفا حكوميا،
حسب تصريحات سابقة لطنطاوي، تناقض القانون 103 لسنة 1961 والذي ينصُّ على
أن الأزهر مؤسسة عالمية.




وأشار إلى أنه: "كان الأجدر بشيخ الأزهر أن يدين تصرفَ قوات الأمن الوحشي
ضد أهالي المحلة، ويقوم بتأييد مطالبهم بتحسين ظروفهم المعيشية، وضمان
حياةٍ كريمة لهم".




المصدر: صحيفة الخليج



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:46 pm

بلاغان ضد وزيري الداخلية والصحة بسبب «تكبيل» مصابي المحلة بالكلبشات

التفاصيل



تقدمت عدة مراكز حقوقية ببلاغين إلي المستشار عبدالمجيد محمود، النائب
العام، ضد كل من وزيري الداخلية والصحة ومديري أمن الدقهلية والغربية
ومديري مستشفيي طنطا والمنصورة، لتقاعسهم عن التحقيق في وقائع تكبيل
المصابين في أحداث ٦ و ٧ أبريل بمدينة المحلة بالكلابشات في أسرتهم داخل
المستشفيات، فيما منح مركز هشام مبارك الحقوقي، مهلة للأطباء المباشرين
لعلاج المصابين حتي يوم الاثنين المقبل لتحديد مدي مسؤوليتهم عن تقييد
المصابين من عدمها، حتي يتسني للمركز رفع جنحة مباشرة ضد المتسببين في
تكبيل المصابين.

توجه عدد من المحامين بمركز هشام مبارك أمس، إلي مكتب النائب وقدموا
البلاغين، وناشد المركز الأطباء المتابعين الحالات المرضية أن يثبتوا في
الأوراق الرسمية رفضهم تقييد أي مريض يتولون علاجه، لتحديد المسؤولية
الجنائية، لاعتزام المركز رفع دعوي أمام المحكمة، وأرسل المحامون صورة من
البلاغ إلي نقابة الأطباء.

في السياق نفسه، أكد عدد من أهالي المحتجزين في المحلة، أن مباحث الغربية
رفضت الإفراج عن ذويهم، رغم صدور حكم من المحكمة بإخلاء سبيل ١٥٠ متهما..
وأضافوا أنهم توجهوا إلي مركز الشرطة، وسألوا عن أبنائهم الصادر لهم قرار
إخلاء سبيل، فرد الضباط عليهم: «لا توجد لدينا تعليمات بإخلاء سبيلهم».

وقال المحامون في بلاغاتهم إن النيابة العامة أصدرت قراراً بحبس عدد من
المصابين احتياطيا والتحفظ عليهم داخل المستشفيات لاستكمال علاجهم، فما
كان من رجال الأمن إلا أن قاموا بتقييد وتكبيل هؤلاء المرضي المحبوسين
بالقيود الحديدية، وهو الأمر الذي لقي استجابة وموافقة من مديري هذه
المستشفيات ونشرت الصحف صورا لهؤلاء المصابين وهم مكبلون، ويمثل ذلك
انتهاكاً صارخاً وفاضحاً لكل القيم الإنسانية ومخالفاً للدستور والقانون
ومواثيق حقوق الإنسان.

المصدر جريدة المصري اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:48 pm

وزارة الداخلية: 55 من المقبوض عليهم فى أحداث المحلة رهن التحقيق



صدامات مع الشرطة في المحلة الكبرى


التفاصيل

أكد اللواء عدلى فايد مساعد وزير الداخلية أنه تم القبض على 260 شخصا من
بين المشاركين فى أحداث المحلة ولم يضبط غير الموجودين وسط الأحداث وتم
عرضهم على النيابة التى أخلت سبيل 34 منهم وتوالت التظلمات وأخلت النيابة
سبيلهم جميعا عدا 55 جارى يوم الاحد عرضهم على النيابة.

وقال إن الدعوة كانت منصبة على مدينة المحلة ولكن المواطنين والعمال عزفوا
عن الاضراب وسارت الأمور عادية وانتظم العمال فى عملهم حتى الساعة الرابعة
مساء ، ثم بدأت التجمعات للمشاركين فى أحداث المحلة وأثاروا الشغب ورددوا
الهتافات وأشعلوا الاطارات وأشعلوا النار فى نقطة المرور والاسعاف
ومدرستين وتحطيم القطارات.

وأضاف فى جلسة مجلس الشعب يوم الاحد للتعقيب على أحداث المحلة أنه فى ظل
تفاقم الوضع تعاملت قوات الأمن مع المتظاهرين بالغازات المسيلة للدموع حتى
انتهت المظاهرة.. وفى يوم 7 تكرر نفس الأمر.

وأكد أن ما حدث يؤكد وعى المواطنين بحقيقة الداعين للاضراب وأن عمال
المحلة لم يشاركوا فيه وقيادات المعارضة رفضت المشاركة فى هذا الاضراب وأن
هناك عناصر من حركة كفاية وعناصر أخرى قامت بعمل مكثف للتحريض والاثارة
والمشاركة فى أعمال الشغب لدرجة أنه فى يوم 9 ابريل تم ضبط سيدة من مدينة
المطرية وسط تجمعات الأهالى تحثهم على استمرار أعمال العنف.

وأشار الى أنه فى الفترة الأخيرة تم تحديد عدد ممن قاموا بالتحريض على التظاهر.

وعلى جانب اخر ، أعلن الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية
والمجالس النيابية ان عدد المصابين فى أحداث المحلة يومى 6 و 7 ابريل
حوالى 155 مصابا منهم 79 من قوات الامن ، وأن 128 حالة كانت بسيطة
والحالات الاخرى استدعت دخول المستشفيات لمدة اكثر من 24 ساعة.

وقال الدكتور شهاب ، فى بيانه عن أحداث المحلة نيابة عن الدكتور حاتم
الجبلى وزير الصحة والسكان ، إنه تم تحويل 13 مريضا الى بعض المستشفيات فى
المحافظات المجاورة، واسفرت الاحداث عن وفاة مواطنين هما أحمد مبروك 15
سنة ومحمد أحمد حسن 20 سنة، وأوضح أن الاضرار لحقت بعدد من سيارات الاسعاف
التى كانت تنقل المصابين وتعطلت ثلاث سيارات أسعاف بالاضافة الى تدمير
واجهة احدى نقاط الاسعاف.

ونفى شهاب وقوع انتهاكات لحقوق الانسان أثناء أحداث المحلة رغم حدوث بعض
الاخطاء والتجاوزات،ومؤكدا ان الحكومة لاتتغافل عن هذه الاحداث وكانت
تتابع الموضوع عن كثب من اجل الحفاظ على ارواح المواطنين وعدم تعرضهم لاى
اذى.

وذكر أن الحكومة حريصة على الرد على كل تقارير المجلس القومى لحقوق
الانسان انطلاقا من احترامها لقضايا حقوق الانسان، مشيرا الى أن المجلس
أصدر تقريرا مفصلا عن أوضاع حقوق الانسان عقب أحداث المحلة وأن الحكومة
ردت على هذا التقرير.

وعرض الدكتور شهاب صورا لاحداث المحلة وأودع تقريرا مفصلا عنها فى أمانة المجلس من أجل الاطلاع عليه من جانب النواب.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

.................

وتحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
وائل المصري
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 38
العمر : 33
الموقع : http://almasry1wk.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : مـحـامـي
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضراب 6 ابريل واحداث المحلة   الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:50 pm

ألف مصري يشيعون جنازة متوفى من مصابي اضطرابات المحلة الكبرى

التفاصيل


المحلة الكبرى (مصر) 22 أبريل (رويترز) - قال شهود عيان ان حوالي ألف
من سكان مدينة المحلة الكبرى التي تقع شمالي القاهرة اشتركوا يوم الثلاثاء في
تشييع جنازة متوفى من مصابي اضطرابات وقعت في المدينة في السادس والسابع
من أبريل نيسان.

وقالوا ان الجنازة شيعت حوالي الساعة الثانية صباحا بطلب من الشرطة التي
ربما تحسبت لتجدد الاضطرابات اذا شيعت الجنازة في ساعات النهار.

وتوفي رضا السيد متولي (38 عاما) يوم الاثنين في مستشفى بمدينة طنطا
عاصمة محافظة الغربية التي توجد فيها مدينة المحلة الكبرى.

وتقول مصادر طبية ان متولي أصيب برصاصة في المخ خلال الاضطرابات
ووضع على جهاز للتنفس الصناعي بعد الاصابة.

وقال مصدر ان الشرطة أبلغت المشيعين بأن صلاة الجنازة أقيمت في طنطا
لكن المشيعين أصروا على الصلاة عليه من جديد.

وقتل اثنان وأصيب أكثر من 100 في أعمال الشغب التي تفجرت في المحلة
الكبرى بعد أن منع جنود الشرطة وأفراد الامن اضرابا في شركة مصر للغزل
والنسيج التي يعمل فيها أكثر من 20 ألف عامل في المدينة.

وكان العمال يطالبون بزيادة الاجور لتعويض الزيادات الحادة في أسعار السلع
الغذائية. وانضم شبان صغار الى المحتجين وهاجموا شرطة مكافحة الشغب.

وقالت الحكومة ان المشاركين في الاضطرابات هم "من محترفي الشغب."
ويقول شهود ان الشرطة تفرض اجراءات أمن مشددة في المدينة وان التوتر
فيها لم ينته بعد.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasry1wk.maktoobblog.com
 
اضراب 6 ابريل واحداث المحلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اتحاد المدونين المصريين :: القسم الــــعــــــام :: المنتدى العام-
انتقل الى: