منتدى سياسي اجتماعي ادبي راقي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انعكاسات عامة!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو إسلام
مشرفه
مشرفه
avatar

ذكر عدد الرسائل : 140
العمر : 72
الموقع : غذاء الفكر وبقاء الذكر
العمل/الترفيه : أدبيات
مزاجي :
المهنه :
عالم دولتي :
تاريخ التسجيل : 16/09/2010

مُساهمةموضوع: انعكاسات عامة!!   الخميس سبتمبر 16, 2010 2:05 pm

بسمة مصطنعة من المعاناة .


يعاني الكثيرون من ضغوط الحياة القاسية ، اختفت الضحكات من الوجوه ،أصبحنا نتلقى الضربات من الصباح حتى المساء ، فلا يكاد أحد منا يخلو من هموم العيش ، ونكد الحياة .
يخرج المرء إلى عمله ، فيجد صعوبة في الوصول إليه ، تنهك قواه في المواصلات أو السير على الأقدام ، إن حشر نفسه في قطار أو حافلة أو سيارة أجرة ( مشروع ) يواجه وجوها عابسة ، صامته أو صارخة ، لاتجد البسمة إليها سبيلا .
نادرا ما يضحك إلا عند وقوع البلاء ، تصديقا للمثل القائل شر البلية ما يضحك ) ؛ إذا رأى شيخا يحاول الجلوس فوق مقعد خلا للتو من صاحبه المغادر له ، فيسبقه إليه شاب فَتِيّ يستولي على المقعد مزهوا بنصره ، فيفاجأ الشيخ المتوجه ليقبض معاشه الشهري أو إلى التأمين الصحي ، لأن المقعد قد شغله هذا الشاب ، ويشعر كأنه سيجلس فوق ركبتيه ، فتعلو بعض الوجوه المعاينة للموقف بسمة مصطنعة مكتومة
تصارع الأرواح ، فيرفع الرجل جسده المتهالك ليبحث عن حلقات الحافلة المعلقة ليتمسك بها خشية السقوط وسط الزحام .
تتمايل الحافلة بركابها يمنة ويسرة صاعدة هابطة فوق مطبات الشارع ، أو لتتفادى الاصطدام بالمشاة وسط الطريق ، لانشغال الأرصفة
المخصصة لهم بواسطة المحلات المنتشرة في الشارع الرئيس بالمدينة .

تلك صورة مما يحدث كل يوم ليس في المواصلات فحسب ، بل في جميع ميادين الحياة [b][right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gm7osni.maktoobblog.com/
 
انعكاسات عامة!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اتحاد المدونين المصريين :: القسم الــــعــــــام :: المنتدى العام-
انتقل الى: